ليس هناك شك في أن المصاعد السكنية هي إضافة عملية وأنيقة لمنزلك، كما أنها يمكن أن تضيف قيمة كبيرة لسعر منزلك إذا كنت ترغب في البيع. ولكن لماذا نعتبر المصاعد المنزلية الهوائية أفضل من أنواع المصاعد التقليدية؟ ماذا عن الموازنة بين تكاليفها والفوائد المرجوة منها؟

المصعد المنزلي الهوائي هو الحل الآمن والمريح، والذي من شأنه أن يساعدك على استخدام أفضل للمساحة المتاحة في منزلك. التكاليف هي أيضا مصدر قلق لكثير من الناس، وهو أمر سيتم تناوله في هذه المقالة.

المصعد المنزلي الهوائي

فوائد المصعد المنزلي الهوائي

أولا وقبل كل شيء، يمكن اعتبار أن المصاعد الكهربائية الهوائية هي فرصة للاستثمار في المكان والزمان. فبالمقارنة مع النماذج التقليدية للمصاعد، تعتبر المساحة المطلوبة لتثبيت المصاعد الهوائية أقل بكثير لأنها لا تحتاج الي حفرة أو غرفة ماكينة، أما عملية التنصيب فتستغرق بين يوم واحد إلى 3 أيام فقط.

المصاعد الكهربائية الهوائية ليست مجرد ترند عصري فقط، ولكنها اختراع ثوري تم إنشاؤه لتوفير وسائل الراحة الملائمة والأداء الوظيفي الأفضل.  هذا النوع من المصاعد لا يحتاج الى بناء بئر تقليدي اذ انه يحتوي على بئر خاص به مصنوع من الألمنيوم والزجاج الشفاف كما انه لايحتاج الى حفرة ارضية او الى غرفة علوية او اي ارتفاع عن مستوى المصعد.

من الأمور المهمة التي تجعل من هذه المصاعد شيئا رائعا هو إمكانية تركيبها داخل المبنى أو خارجه، وكونها لا تحتاج إلى بئر تقليدية أو غرفة للمحرك، وهو ما يجعل المصاعد تتمتع بشكلها الجمالي المميز، خصوصا عند استخدام المرايا والواجهات الزجاجية.

هل تعلم أن هذا النوع من المصاعد المنزلية لا يحتاج الى مصدر كهربائي ذو طاقة كبيرة أو خاصة؟ فهو يحتاج إلى المصدر الكهربائي العادي والأكثر استخداما في البيوت، 220 فولط .. كما أن معدل استهلاك الكهرباء هو أقل من مكيفات الهواء وعدد من الأجهزة الإلكترونية المنزلية.

ويمكن القول ان هذا النوع من المصاعد مهم جدا لأنها صديقة للبيئة، فهي لا تحتاج إلى استخدام أي طاقة عند النزول، وذلك لاستخدام مبدأ الجاذبية بدلا من أي طاقة أخرى).

والأهم من ذلك أيضا، أن هذا المصعد الثوري هو أكثر أمانا من كل أنواع السلالم والمصاعد التقليدية، ففي حال انقطاع التيار الكهربائي، ينزل المصعد إلى الطابق الأدنى ويُفتَح تلقائيا.

مقارنة مع أنواع المصاعد التقليدية، تقدم المصاعد المنزلية الهوائية حلا فعالاً للغاية من حيث التكلفة لأصحاب المنازل. وبصرف النظر عن كلفة التنصيب الأولي، لا تحتاج المصاعد الكهربائية المنزلية إلى الكثير من الصيانة، فطلبات الصيانة هي مصعد واحد لكل 5000 مصعد تم تنصيبه، وهذا العدد ليس بالشيء الذي يذكر بالمقارنة مع الصيانة اللازمة للمصعد التقليدي.

أخيرا.. وكيفما كانت الطريقة التي تنظر بها إلى استخدام المصاعد الكهربائية المنزلية، سوف توافقنا الرأي في غرضها الحقيقي وهو تحسين أسلوب حياتك والعمل على راحتك.