صحيحٌ أنه يمكن للمصعد داخل المنزل أن يوفر الكثير من سهولة التنقل للأشخاص ذوي الإعاقة أو كبار السن، أو حتى الأشخاص العاديين إذا كانوا يحملون أغراضًا ثقيلة، ولكن في حالة عدم اتخاذ الاحتياطات المناسبة سيواجه الأطفال مخاطر كثيرة. ببساطة، عليك اتباع التعليمات ليكون المصعد الخاص بك آمنًا تماما لكل أفراد الأسرة.

في هذا الموضوع من “مصاعد أسترا” العالمية نقدم لكم بعض النصائح والاحتياطات الصغيرة التي عليكم مراعاتها وبالتالي يمكن أن تقطعوا شوطا مهما لسلامة المصعد والأفراد المتنقلين بواسطته.

نصائحٌ تضمن سلامة الأطفال عند استعمال المصاعد

1- لا تترك أبدًا الأطفال داخل المصعد بدون مراقبة (طالع أيضًا: نصائحٌ مهمة لضمان السلامة في المصاعد الكهربائية).

2- تعرف جيدًا على طريقة عمل المصعد الذي قمت بتثبيته داخل منزلك، بما في ذلك وظائفه الصغيرة.

3- تأكد منذ البداية من وجود هاتف الطوارئ داخل المصعد، حتى يجده أي شخص في حالة إذا ما علق هناك.

4- تحقق دائمًا من أنك تستطيع إجراء الاتصالات بهاتف الطوارئ بشكل صحيح، قبل ان تحدث الحالات المستعجلة.

5- أطلب إضافة قفل إلى باب الرافعة الخاصة بالمصعد “هويستواي” حتى لا يستطيع الأطفال فتحه.

6- لا تحاول أبدًا القيام بإجراءات الصيانة الخاصة بك، فإذا علق باب الرافعة أو كما يسمى “هويستواي”، فما عليك إلا الاتصال بالمهنيين لوضعه مرة أخرى في مكانه المناسب.

7- اعمل باستمرار على توعية أطفالك جيدًا بأن المصعد ليس منطقة للعب، وعلمهم كيفية استعمال زر الاتصال المستعجل في حالة توقف المصعد.

8- قم بالفحوصات الأساسية العادية للمصعد، وهذا لا يستدعي وجود التقنيين المتخصصين للقيام به، حيث أنك تستطيع التحقق بصريًا فقط من عمل جميع الوظائف بانتظام وبشكل جيد.

9- لا تقم إطلاقًا بضبط أنظمة خفض البطارية، فبينما يعتقد العديد من المستخدمين أنهم يجعلون المصعد أكثر أمانا بإغلاقه، إلا أن ذلك يؤدي إلى خطر حقيقي يتمثل في موت البطارية في أي وقت.

10- لا تحاول إطلاقًا ترك الأبواب مفتوحة بواسطة دعامة أو ركيزة ما، فهذا يمكن أن يسبب أضرارًا بليغة للآليات القائمة ويجعلُ المصعد أقل أمانا بشكل عام.

11- لا تفتح الباب أو توقفه بيدك أبدًا، ليس لأنك تعرض نفسك للأذى وحسب، ولكن لأن في ذلك السلوك تشجيعٌ لأطفالك على طريقة الاستخدام هذه، مما يعرضهم لخطر الإصابة الجسدية مستقبلًا.

وعلى العموم، يُجمع المصنعون والمستخدمون على حد سواء بأن المصاعد المنزلية وكراسي الأدراج “ستيرليفتس” ومصاعد الخدمات “دامبويتر” هي وسائل آمنة بشكل كبير.

شركتنا الرائدة في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية، “مصاعد استرا العالمية” تضيف العديد من ميزات السلامة والأمان، لتجعل المصاعد سهلة الاستخدام مما يضمن سلامة جميع أفراد الأسرة، وما عليك إلا اتباع هذه النصائح البسيطة وجعل الحفاظ على السلامة أولويتك في التعامل مع المصاعد.