اكتسبت المصاعد السكنية في السنوات الأخيرة شعبية كبيرة كوسيلة لتوفير وتسهيل الوصول إلى جميع الطوابق في المنزل، ومع زيادة شعبية هذه الوسيلة، وجد العاملون بهذا القطاع من جهة والمهتمون بإضافة هذه الميزة في مبانيهم في الجهة المقابلة عددا من الحكايات والأقاويل المثبطة التي ليس لها أساس في الواقع، هي مجموعة من المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعا حول التكلفة والصيانة والسلامة. أدناه، في هذا المقال سوف نضع الأمور في مكانها.

  1. المصاعد المنزلية متوفرة بأسعار معقولة أكثر مما تتوقع.

هناك اعتقاد خاطئ بأن المصاعد المنزلية مخصصة للأثرياء فقط، وهذا في الواقع غير صحيح، حيث لأن هناك عدد من المميزات والتخصيصات المتاحة لجعل المصعد المنزلي يعمل لأية ميزانية، يمكنك التفاوض مع شركة المصاعد المنزلية لتعديل التصميم والأسلوب واللمسات الأخيرة وحتى التركيبات المستخدمة، وهذا ما سيؤثر حتما على الأسعار. (اعرف المزيد عن وضع ميزانية لمصعد منزلك بـالاتصال بنا من هنا).

  1. بفضل الصيانة المناسبة ، يمكنك تقليل تكاليف إصلاح المصعد.

هناك اعتقاد خاطئ آخر شائع وهو أن المصاعد المنزلية تحتاج دائما إلى الإصلاحات بشكل ثابت ومكلف جدا. والواقع أنه عند التركيب والصيانة الصحيحة، تكون الإصلاحات قليلة. إذن، عندما تبدأ علاقتك بشركة المصعد المنزلي، احرص أن تناقش خطة الصيانة المستمرة الخاصة بمصعدك، وستشمل هذه الخطة زيارات الصيانة المجدولة بانتظام ، والجدولة النموذجية تكون بمعدل زيارة في كل 6 أشهر حتى تستطيع الحفاظ على أداء المصعد بشكل صحيح للسنوات القادمة.

  1. المصاعد المنزلية آمنة.

المفهوم الخاطئ الآخر لشائعبين عدد كبير من الناس هو أن المصاعد المنزلية ليست آمنة. ولكن بالعودة إلى الحقيقة نجد أن المصعد يعتبر نظام معقد جدًا، ولكن بفضل استخدامه بشكل مناسب ووفقًا لدليل المستخدم، من غير المحتمل أن يتسبب هذا المصعد في حدوث أية أضرار. ونشير هنا على ان المصاعد السكنية تخضع لنفس الشفرة مثل المصاعد التجارية التي كانت موجودة منذ عام 1921، وتتم مراجعة وتحديث رموز نقل المعدات باستمرار لحماية المستخدمين وضمان سلامتهم. يمكنك الاطلاع على نصائح السلامة المهمة لمصعدك المنزلي من هنا.

هل المصعد المنزلي مناسب لك؟

تتيح المصاعد المنزلية سهولة الوصول إلى جميع الطوابق وتوفر إمكانية الوصول للجميع، سواء للراحة أو الضرورة أو التخطيط للمستقبل. أضحت إضافة المصعد إلى منزل قائم أو في مخططات منزل جديد تزداد شعبية أكثر فأكثر بسبب الرغبة في العيش في نفس المكان أطول فترة، بغض النظر عن التقدم في السن أو حدوث طوارئ لدى الأشخاص، وبالمختصر المفيد تعمل المصاعد على إزالة العقبة التي يصنعها الدرج، مما سيسمح لك دائمًا بإقامة طويلة في المنزل الذي تختاره.

هل تحاول تحديد ما إذا كان المصعد مناسبًا لك؟ أفضل مكان للبدء هو عن طريق العثور على شركة المصاعد المنزلية المناسبة. اتصل بنا وسوف نقدم لك العرض المناسب لوضعيتك، لمنزلك وميزانيتك..سوف نكون شعداء بالرد على أي أسئلة تراودك. (إقرأ هذا الموضوع أولا عن ثلاثة اسئلة تحتاج معرفتها قبل تثبيت المصعد الكهربائي في منزلك، ويمكنك التواصل معنا دائما، هاتف : 920007495)