بمجرد أن تقرر تثبيت مصعد في منزلك أو مقر إقامتك، ستكون أمامك بعض القرارات الحاسمة التي يجب عليك اتخاذها، وأهم واحد من هذه القرارات هو اختيار المكان الذي تريد تثبيت المصعد الخاص بك فيه، إما أن تختار بين مصعد كهربائي داخلي أو مصعد خارجي… هنا، يعتمد الاختيار الصحيح والمناسب لمنزلك على احتياجاتك ومتطلباتك، إضافة إلى مخطط منزلك أو الفيلا الخاصة بك وهندستها، هل تناسب المصعد الداخلي أو الخارجي؟

في هذا الموضوع عزيزي القارئ، سوف نعرض عليك بعض المعلومات الأساسية التي تحتاج الرجوع إليها حتى تحسن القرار في ما إذا كنت ستختار مصعدًا كهربائيًا داخل منزلك أو خارجك.

أولًّا: السهولة أو الراحة

إن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من الناس يختارون تثبيت مصعد داخلي في منازلهم وفيلاتهم، هو أن التثبيت لا يؤثر على المظهر الخارجي للمبنى. لذلك ننصحك إذا ما كنت مهتما بهذا الأمر وتميل إلى عدم الرغبة في تغيير مظهر تصميم منزلك، فإن عليك تثبيت المصعد الداخلي.. هو ببساطة الخيار الأفضل بالنسبة لك.

من جهة أخرى، يحظى المصعد الخارجي بشعبية كبيرة لأنه يتيح لمن يستخدمونه الوصول إلى الطابق الأعلى دون الحاجة إلى المرور عبر بهو الاستقبال أو منطقة الدخول التقليدية في المنزل، ودون أيِّ إزعاج محتمل.. إذن يمكنك الانتقال من المرآب الموجود تحت الأرض أو في الطابق السفلي إلى مطبخك في الطابق الأول أو مباشرة إلى غرفة النوم في الطابق الثاني.

ثانيًا: الحيز المكاني أو المساحة

أنت بلا شكٍّ تعلم يقينًا وأنت مقبلٌ على تثبيت مصعدك، بأنك ستحتاج إلى توفير مساحة مناسبةٍ للمصعد، وهذه النقطة بالذات تزداد أهميَّة إذا كنت ستقوم بتثبيته بداخل المنزل أو المبنى، مما يعني أنّه عليك التخلي عن مساحة معتبرة له، كما أن يعني أيضًا أنَّ عليك تعديل منزلك لاستيعاب هذا الدّاخل الجديد بين محتويات منزلك، المصعد.

أما إذا كنت تفتقر إلى تلك المساحة المطلوبة في منزلك، أو تفضل استثمارها في ديكور آخر يناسب شكل منزلك الداخلي، أو لا تريد إعادة تصميم المنطقة الداخلية لاستيعاب المصعد، فإنه من الأفضل أن يكون تثبيت المصعد في الهواء الطلق، وهو حقًّا اختيار جيد ومناسب في هذه الحالات.

ثالثًا: المؤثرات الخارجية

عند اتخاذ قرار تثبيت مصعد داخلي وخارجي، من المهم مراعاة العناصر الخارجية الأخرى المؤثرة في المصاعد، فعلى الرغم من أن المصاعد الخارجية مصممة لتتحمل الظروف الجوية العادية مثل أشعة الشمس أو المطر، إلا أنها قد لا تكون مناسبًا للمناخات القاسية.

أيا كان الخيار الذي تختاره ، فإن المصعد المنزلي هو استثمار ممتاز وسيزيد من قيمة منزلك بشكل كبير. إذا كان أحد أفراد العائلة مسنًا أو يعاني من ضعف في الحركة، فقد يكون المصعد مغيرًا للحياة. اتصل بنا اليوم لمعرفة المزيد عن مجموعة واسعة من المصاعد الداخلية والخارجية.