إذا كان صعود السلالم في المنزل يشكل تحديا بالنسبة لك أو لأحد أفراد أسرتك، فإنه يوجد لديك اليوم العديد من الخيارات لتحسين التنقل بين جميع الطوابق في منزلك. هناك المصاعد المنزلية و كرسي الدرج و مصاعد الكراسي المتحركة، وكلها يمكن أن تجعل التنقل داخل المنزل سهل وأكثر استقلالية بالنسبة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولكن أي تلك الخيارات سيكون أفضل لتثبيته؟ إليك بعض الأمور التي ينبغي أن تنظر إليها بعين الاعتبار قبل تحديد الوسيلة المناسبة لاحتياجاتك.

 

المصعد المنزلي

المصاعد المنزليةالمصعد المنزلي هو الحل الأفضل لك في حالة ما إذا كان المنزل الخاص بك يتوفر على مساحة كافية لتنصيب واحد من المصاعد التقليدية أو الحديثة على حد سواء. ومن مميزات هذا الخيار أنه يمكنك من نقل شخص واحد أو أكثر من مستوى إلى آخر بسرعة وكفاءة وأمان أكثر.

إذا كان هناك شخص ما في عائلتك يحتاج إلى نقل بعض الأشياء مثل سلع البقالة أو الغسيل من طابق إلى آخر، فلن تكون لديه مشكلة في القيام بذلك عبر المصعد الذي يستطيع أن يسهل تلك المهام.

بعض المصاعد المنزلية كبيرة بما يكفي لاحتواء كرسي متحرك، خصوصا وأن المصاعد متوفرة في أنواع عديدة وأحجام مختلفة، بما في ذلك المصاعد الهيدروليكية والمصاعد التي تعتمد على الكابل أو على الهواء المضغوط.

بعض المصاعد تتطلب بناء غرفة أو حفرة لآلة الجر، وهذا الخيار يمكن أن يزيد من وقت التثبيت والتكلفة، بينما البعض الآخر يمكن تثبيته بسهولة كبيرة وبساطة تامة، وذلك من خلال ثقب في قاعدة المبنى أو تعليقه على الشرفة.

 

كرسي الدرج

كرسي الدرجفي حالة ما إذا لم تكن لديك المساحة الكافية في منزلك لتثبيت مصعد منزلي، قد ترغب في تثبيت كرسي الدرج ، حيث يتنقل الكرسي على طول الدرج عبر خط مستقيم أو منحني، بواسطة سكة حديدية من الأسفل إلى الأعلى والعكس.

الحالات التي يتطلبها هذا الخيار هي وجود كبار السن في المنزل أو أشخاص لديهم إعاقة بسيطة تمنعهم من صعود السلالم ولكن لا تمنعهم من المشي تماما، وميزة هذا الخيار أنه في مقدورك طي كرسي الدرج عندما تنتهي من استخدامه، وتعطي بذلك الدور للآخرين في صعود السلالم أو هبوطها.

في المقابل من ذلك، لا يمكن الاعتماد جيدا على كرسي الدرج إلا إذا كان الشخص الذي سيستخدمه قادرا على الجلوس في المقعد أو الوقوف بدون مساعدة من الآخرين، كما أنه خيار لا يساعد الأجسام الكبيرة أو لا ينقل الأشياء الثقيلة من طابق إلى آخر.

 

مصعد الكرسي المتحرك

مصعد الكرسي المتحرك

لطالما كان الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة الذين يستخدمون الكراسي المتحركة في التنقل معرضين لعدم ملاءمة احتياجاتهم مع الوسائل الموجودة في المكاتب والمحلات التجارية قبل ان يحصلوا على المزيد من التسهيلات بخصوص تركيب المصاعد الهوائية.

ولكن الأمر يختلف في المنزل دائما، حيث أن المساحة الصغيرة قد تكون غير كافية لتثبيت المصعد، وفي هذه الحالة من الأفضل تركيب مصعد الكرسي المتحرك، والذي يمكن ينتقل إما عموديا من الأسفل إلى الأعلى، أو بزاوية مائلة على طول الدرج.

وتتوفر مصاعد الكراسي المتحركة ضمن مجموعة متنوعة من خيارات الوزن، وهو ما يمكنها من استيعاب الناس بمختلف أحجامهم، كما أنها أفضل من الخيار الثاني الذي لا يلائم ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعتمدون بصفة كلية على الكرسي المتحرك.

  .

لا تترددوا في الاتصال بنا

لا تتركوا فرصة التنقل بين غرف المنزل وأرجائه محدودة لكم أو لأحد أفراد أسرتكم، مهما كانت احتياجاتكم والظروف التي تعيشون فيها، هناك حل للتمتع بكل جزء من المنزل، يمكننا مساعدتكم في اختيار الوسيلة الأفضل وتنصيبها حسب رغبتكم واحتياجاتكم.

للاتصال بنا من هنا