أصبحت المصاعد سمة أساسية في العديد من المباني التي يعتمد عليها الناس في كل يوم، من المنازل والفيلات إلى المكاتب والإدارات المختلفة. إذا كنت تريد أن تُبقي المصعد الخاص بك في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة، فعليك بالصيانة الروتينية والقيام بالاختبارات اللازمة.

هنا نقدم لك بعض النصائح المهمة حول صيانة المصاعد الكهربائية واختبار السلامة ودوورهما في الحفاظ على المصعد لأطول مدة زمنية.

تخيل لو أنك لا تغير الزيت في سيارتك.. ربما سوف تجد نفسك عالقا على جانب الطريق في أي وقت من الأوقات، إذن فالقيام بالصيانة الروتينية لسيارتك أمر مهم لإبقائها في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة. بنفس الطريقة، نحن نقوم بإجراء الصيانة الروتينية على المصعد الخاص بك للحفاظ عليه وإطالة عمر المعدات لأطول فترة ممكنة.

يجب عليك الحرص على القيام بالتفتيش الروتيني للمصاعد الموجودة لديك، وهذا الإجراء ينبغي أن يقوم به ميكانيكي مرخص للمصاعد، وبفضل هذا الأمر ستتمكن من اكتشاف وإصلاح أية مشاكل ممكنة، عندما تكون صغيرة أو في بدايتها، أي قبل أن تصبح مكلفة لك ومدمرة للمصعد.

من المؤكد أن تردد الصيانة المطلوبة يعتمد على نوع المصعد الموجود لديك ومدى استخدامك له، وهذه الأمور يعلمها الميكانيكي دائما، لذلك ينبغي أن تستشير الجهة المخولة بالتصليحات دائما.

إذا أوصاك ميكانيكي المصعد بالقيام بإصلاحات أو ترقيات، فعليك القيام بها بسرعة، فبعض الأمور ستبدو لك أنها لا تستحق، ولكنها في الواقع ستقصر من عمر المصعد الخاص بك، فمع التكنولوجيا المتطورة باستمرار، قد تصبح العديد من الأجزاء شيئا عفا عليها الزمن، ولذلك ينبغي عليك مواكبة التكنولوجيا الحالية.

كما يمكنك طلب قطع الغيار والمعدات غير المملوكة لديك، بحيث سيكون لديك المزيد من الخيارات في المستقبل إذا تغيرت التكنولوجيا وحدث وأن أصيب المصعد بعطبٍ ما.

عليك القيام باختبار السلامة مرة في العام على الأقل، وهذا سيساعدك على تحديد وتصحيح الأمور المتعلقة بالسلامة قبل أن تؤدي إلى مشاكل أكبر. كما أن اختبار السلامة السنوي يساعد أيضا في الحفاظ على أي تغييرات في متطلبات البناء وتجنب دفع المزيد من المال في المستقبل.

ببساطة، يجب عليك استثمار الأموال في صيانة المصعد واختبارات السلامة لمنع المشاكل، وهذا بالتأكيد سيسهم في انخفاض تكاليف التصليح، ومواكبة الصيانة الروتينية واختبار السلامة يوفران لك المال على المدى الطويل.

ما هي الإصلاحات والأعمال التي أستطيع القيام بها بنفسي في المصعد؟

– تستطيع تغيير المصابيح الكهربائية، ولكن ليس تجهيزات الإضاءة والأرضيات، وألواح الجدران والسقف من دون إشراف ميكانيكي أو فني مرخص وخبير في المصاعد.

– يجب عليك القيام بعميلة التنظيف بانتظام، ولكن لا تستخدم أو نقل جهاز التنقية في المصعد اذا كان يزن أكثر من ربع قدرة المصعد.

مصاعد أسترا في خدمتكم

نحن هنا لنقدم لك الخدمات التي ترغب فيها بمجرد الاتصال بنا بمكالمة هاتفية إذا كنت في حالة طارئة، ويمكننا أيضا مساعدتك في اختبارات السلامة بناء على طلبك، اتصل بنا للحصول على المزيد من المعلومات.