يحتاج المصعد التجاري لصيانة روتينية، ويجب إجراء تعديلات دورية على معدات المصعد وتشحيمها، وفحص أمان عملية التشغيل وسلامتها، كما يجب إجراء فحص سنوي للمصاعد أيضًا والحصول على شهادة تثبت صلاحية المصعد للاستخدام، ولهذه الأسباب وغيرها، يجب وضع جدول محدد للصيانة الروتينية للمصعد مع المُصنّع أو مع شركة حسنة السُمعة.

يُنصح بإجراء صيانة مستمرة لمصعد عملك التجاري حتى تكشف أي مسامير مفكوكة أو عجلات بحاجة لتشحيم في أقرب وقت ممكن.

إن خدمة الصيانة الشهرية جيدة، أما بالنسبة لاختبار المعدات، فعادة ما تُجرى سنويًا وفقًا لمتطلبات الحكومة المحلية. يُطلب عادة شهادات اعتماد موقعة ومختومة من مهندسين محترفين في هذه الاختبارات. يضع معظم مقاولو الخدمة هذه الميزة في حزم الخدمات التي يقدمونها.

عند شراءك لمصعد تجاري، يمثل السعر جزء مهم من الصورة دائمًا، لكن لو اخترت مقاول المصعد التجاري بناءً على السعر فقط، فستواجه العديد من المشكلات. إن مبنى مكاتب العمل الصغير الذي يتكوّن من طابقين إلى أربع طوابق له احتياجات مختلفة عن احتياجات مبنى مكاتب من 40 طابق، كما أن المستشفيات تستخدم مصعد مختلف عن المبنى الطبي المُكوّن من طابقين.

جدول صيانة مصعد عملك التجاري مهم جدًا لعمليتك التجارية.

لو كنت مالك أو مدير مبنى، يجب أن تحدد مدى احتياج المصعد للصيانة الدورية، وتحدد هذا في العقد. تجنب مصطلحات مثل “منهجية” و”دورية” و”روتينية” و”حسب الحاجة”. لو كانت المعدات تحتاج لصيانة شهرية، اكتب في شروط العقد بوضوح أن المصعد سيحتاج لصيانة شهرية، مع وضع غرامات لعدم أداءها.

يجب أن تتأكد كذلك من أن مقاول الصيانة قادر على تنفيذ إصلاحات الطوارئ في أقصر فترة ممكنة. تفحّص متجره لضمان امتلاكه لمخزون قطع غيار مناسب، واجعله يلتزم كتابيًا بقدرته على توفير قطع الغيار الضرورية لمدة تصل لعشر سنوات على الأقل. اكتب في عقد الخدمة كذلك أن المقاول ملتزم بالاستجابة لمكالمة الطوارئ خلال 30 ثانية.

يجب أن يغطي عقد الصيانة كل قطع الغيار اللازمة لمصعدك أيضًا.

إن الجزء الذي  يحدد قطع الغيار التي يغطيها العقد يجب أن يحدد بوضوح المكونات المطلوبة، توضح العديد من عقود الصيانة الأشياء التي لا يغطيها العقد، بينما لا تقدم سوى القليل من الوصف فقط للمعدات التي يغطيها، لذا ناقش هذه المكونات وافهم تفاصيلها بوضوح قبل توقيع العقد.

لمزيد من المعلومات حول الخدمة التي تقدمها شركة أسترا للمصاعد في المملكة، يرجى منكم التواصل معنا على الرقم: 0545252214 أو من خلال صفحة (طلب الصيانة) أو عبر الريد الإلكتروني.